«التجاري للوساطة»: 170% نمو عمولات التداولات في 2019

 

أعلن المدير العام لشركة التجاري للوساطة، مشعل القناعي، نجاح الشركة، رغم التحديات بالسوق المالي، في تحقيق أرباح جيدة عن العام الماضي (2019)، حيث بلغت 899.8 ألف دينار، بنمو مقداره 170 في المئة مقارنة بعام 2018

وأوضح القناعي في تصريح لـ"الجريدة"، أن "التجاري للوساطة المالية"، المملوكة للبنك التجاري بنسبة 93.5 في المئة، استمرت في تطوير خدماتها التكنولوجية، وتحسين أداء الإدارة التنفيذية، ورفع كفاءة التشغيل، وتقليل المصاريف قدر الإمكان، والعمل على جذب عملاء جُدد، سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات.

وقال القناعي: "واجهت الشركة بعض التحديات والصعوبات في بداية العام الماضي، ورغم ذلك تمكنت، بفضل دعم مجلس الإدارة وتحفيز الإدارة التنفيذية والإصرار على تنفيذي خطة العمل الموضوعة، من تخطي تلك المصاعب بشكل سريع، وتم اتخاذ بعض الإجراءات العاجلة، التي مكنتنا من تحقيق أداء إيجابي بنهاية العام".

وأكد أن أداء "التجاري للوساطة" يُعد من الأفضل على مستوى قطاع الوساطة، مشيرا إلى أن الشركة نجحت في الاستفادة من حالات النشاط التي شهدها السوق المالي، حيث ارتفعت قيمة التداولات بنسبة 87 في المئة مقارنة مع عام 2018.

وكشف أن إجمالي إيرادات الشركة (العمولة) بلغ 1.270 مليون دينار، مسجلة بذلك ارتفاعا مقداره 82.2 في المئة عن إيرادات عام 2018. فيما بلغت حقوق المساهمين 13.754 مليون دينار، مرتفعة بمقدار 6.5 في المئة عن عام 2018.

وأعرب القناعي عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من النجاحات مستقبلا، مشيرا إلى أن هناك عزيمة قوية على مواصلة النجاحات، وتطوير أعمال الشركة، وجذب المزيد من العملاء، والارتقاء بخدماتها إلى أعلى مستوى.

وكانت "التجاري للوساطة" عقدت الجمعية العمومية عن العام الماضي (2019) بنسبة حضور بلغت 98.155 في المئة، واعتمدت البيانات المالية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وحساب الأرباح والخسائر.